الصفحة الرئيسية : تعرف على الإخوان : فكر : تاريخ الجماعة : اتصل بنا

     جديد الموقع : الولايات : العاصمة : المرأة : التدريب : المكتب السياسي : الوسائط                                 

 

   جديد الأخبار: المراقب العام يستقبل وفد حزب التحرير :: وزارة معتز موسى :: بيان حول احكام الاعدام في مصر :: في ذكرى هجرته صلى الله عليه وسلم : :: "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" يرفض تصنيفه بالإرهاب من قبل بعض الدول.. ويحذر من معاداة العلماء وسجنهم :: فضيلة المراقب العام يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لمنبر الاقصى للخطباء والدعاة باسطنبول :: فضيلة المراقب العام يلتقي بقادة المنظمات الخيرية العاملة في فلسطين

 

  الدورة التربوية الدعوية الرمضانية الثامنة

  الدرس الاسبوعي في رسالة ابن ابي زيد القيرواني

  خطب الجمعة

  شرح موطأ مالك

 

 

 

تهنئة الاخوان المسلمون بعيد الأضحى المبارك

 

 

 

  

 

 
  بيانات

تهنئة الاخوان المسلمون بعيد الأضحى المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم

ايها المسلمون اجمعون

ايها السودانيون

كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال اتقدم اليكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك عيد الفداء العظيم يوم الحج الأكبر.

من معاني الحج ان الدين كله يسر رفع الحرج عن الناس ووضع عنهم إصرهم.. الحج لمن استطاع إليه سبيلا و الأضحية كذلك. الناس في الحج لا يتفاضلون بشيء إلا بكسب طاعتهم { ثُمَّ أَفِيضُوا مِنْ حَيْثُ أَفَاضَ النَّاسُ وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } ( البقرة 199) فليس لقرشي ميزة على من سواه.

وهذا ما ينبغي أن يكون حاكما لنا في أمرنا كله، في سياستنا واقتصادنا وخدمتنا العامة، فليست لأحد ميزة تفضيلية على غيره تقوم على أساس انتماء لحزب أو جهة أو قبيلة.

حُرمة اليوم وحُرمة الشهر وحُرمة البلد وحُرمة البيت حرمات مقصودها الأعظم تعظيم حرمة الدماء والأعراض والأموال.. عنْ أَبي بكْرةَ رضي الله عنه أنَّ رسُول اللَّه ﷺ قَالَ: " إنَّ دِماءَكُم، وأمْوالَكم وأعْراضَكُم حرامٌ عَلَيْكُم كَحُرْمة يومِكُم هَذَا، في شهرِكُمْ هَذَا، في بلَدِكُم هَذَا، ألا هَلْ بلَّغْت " متفقٌ عَلَيهِ..

و كما يقول الامام البنا إن عيدكم الأكبر يوم تتحرر أوطانُكم، ويَحكمُ قرآنُكم.. فاذكروا في العيد ماضيَكم المجيد؛ لتتذكروا تبعاتكم، وأملكم لحاضركم، ورسالتكم لمستقبلكم، وجدِّدوا الآمال، وآمنوا، وتآخَوا، واعملوا، وترقَّبوا بعد ذلك النصرَ المبين.. ولا تنسَوا أن ثمنَ النصر تضحيةٌ وفداءٌ؛ فاحرِصوا على تقديم هذا الثمن، ولا تهِنوا بعد ذلك ولا تحزنوا؛ فأنتم الأعلون والله معكم ولن يتركم أعمالكم.

ونحن اذ نحتفل بالعيد لابد من تعزية أهلنا في البحيرة وقد استشهد غرقا ثلة من فلذات الأكباد، ونعزي السودان كله فيما وصله حالهم من كبد ولأواء وضنك في العيش ونكرر ان مشكلنا في الأساس سياسي وليس اقتصادي ويكفي 30 عام علي فشل القائمين و فشل كل محاولات اصلاحه فلنبحث عن طريق آخر.

اللهم الطف بالسودان وأهله واعز الاسلام واهله ولا حول ولا قوة الا بالله.

والله أكبر ولله الحمد

عوض الله حسن سيداحمد

المراقب العام للاخوان المسلمين في السودان

الخرطوم 21 اغسطس 2018م

 

 

  مجتمع الإخوان

  دعوة وتربية

  الأسرة المسلمة

  مراقبو الإخوان

  رسالة المراقب العام

  رياضة

  خطب الجمعة

الإخوان في العالم

الإخوان في الإعلام

كتب ومطبوعات

روابط أخرى

المسابقات

الإخوان في العالم

الجماعة الاسلامية بسيرلانكا الجماعة الاسلامية بسيرلانكا عميقة الجور في هذا البلد الاسيوي الصغير والجماعة الاسلامية بسيرلانكا تعمل منذ العام 1955م

 

الإخوان المسلمون 2018 : الخرطوم السودان :: للاتصال : info@ikhwan.sd    التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية Lmssa.com