الصفحة الرئيسية : تعرف على الإخوان : فكر : تاريخ الجماعة : اتصل بنا

     جديد الموقع : الولايات : العاصمة : الأخوات المسلمات : رسائل الامام : المكتب السياسي : الوسائط                                 

 

   جديد الأخبار: سوداني اصيل في دمو جاري النيل المراقب العام للإخوان المسلمين يكتب :: الأمين السياسي للإخوان المسلمين بالسودان: علي رئيس الوزراء احترام تعهداته بشأن التطبيع :: المراقب العام للإخوان المسلمون ينادي بضرورة إيقاف الصراع السياسي الذي لا يخدم البلاد :: كانت بعثا جديدا :: في ذمة الله البروفيسور مالك بدري المراقب الاسبق للإخوان المسلمون :: الشيخ الياقوت والمراقب العام للإخوان المسلمون د.عوض الله حسن يؤمنان على هوية البلاد الإسلامية :: الامين السياسي للاخوان المسلمون يطالب الحكومة السودانية بإدارة ملف الاقتصاد بقدر عالٍ من النزاهة والشفافية والكفاءة

  الدورة التربوية الدعوية الرمضانية الثامنة

  الدرس الاسبوعي في رسالة ابن ابي زيد القيرواني

  شرح موطأ مالك

  البرنامج الصيفي لمجمع قباء

 

 

بيان من الأمانة السياسية للإخوان المسلمين

 

 

  

 

 
  فكر

آيها المستخلف المبارك
2020-10-21

بديع الزمان سعيد النورسي

لا ريب أن مالك هذا الكون يخلق ما يخلق عن علم، ويتصرف في شؤونه عن حكمة، ويدير كل جهة عن رؤية ومشاهدة، ويربي كل شي عن علم وبصيرة، ويدبر الأمر قاصداً إظهار الحِكَمْ والغايات.

فما دام الخالق يعلم، فالعالِمُ يتكلم وحيث أنه سيتكلم، فسيكون كلامه حتماً مع من يفهمه من ذوي الشعور والفكر والإدراك، بل مع الإنسان الذي هو أفضل أنواع ذوي المشاعر والفهم وأجمعهم لتلك الصفات.

ومادام كذلك فسيتكلم اذاً مع من هو أهل للخطاب من الكاملين من بني البشر وأعلاهم إستعداداً، والذين هم أهل لأن يكونوا قدوة للجنس البشري، فلا ريب أنه سيتكلم مع محمد صلى الله عليه وسلم، الذي شهد بحقه الأولياء والخصماء بأنه صاحب أسمى أخلاق وأفضل صفات، والذي إقتدي به خمس العالم وانضم تحت لِوائه المعنوي نصف الأرض، فقد تكلم معه فعلاً، وسيجعله رسولاً حتما وقد جعله فعلاً، وسيجعله قدوةً وإماماً للناس كافةً وقد جعله فعلاً.

 

 

  مجتمع الإخوان

  دعوة وتربية

  الأسرة المسلمة

  مراقبو الإخوان

  رسالة المراقب العام

  رياضة

  مقالات

الإخوان في العالم

الإخوان في الإعلام

كتب ومطبوعات

روابط أخرى

المسابقات

الإخوان في العالم

حسن البنا .. نسر يخفق بجناحيه في سماء الناس طاردوه حياً .. وقتلوه ليلاً .. ودفنوه سراً .. ويحاصرون فكره ومحبيه وجماعته ظلماً وقهراً .. ومع كل هذا فقد عجزت قواهم مع ما يأتيهم من مدد عن ملاحقة فكره الذي حملته الرياح الطيبة إلي كل المعمورة جناحي النسر الخافق فى سماء الناس

 

الإخوان المسلمون 2018 : الخرطوم السودان :: للاتصال : info@ikhwan.sd    التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية Lmssa.com