الصفحة الرئيسية : تعرف على الإخوان : فكر : تاريخ الجماعة : اتصل بنا

     جديد الموقع : الولايات : العاصمة : المرأة : التدريب : المكتب السياسي : الوسائط                                 

 

   جديد الأخبار: قانون الانتخابات والتوافق السياسي :: قانون الزمن وقصة التلفون!! :: معايير النجاح التنظيمي وثنائياته الكبرى :: طلاب جامعة الخرطوم كلية الآداب يتبارون في مدح أستاذهم الشيخ الدكتور الحبر يوسف نور الدائم :: رسالة لأبنائي الطلاب :: المراقب العام يستقبل وفد حزب التحرير :: وزارة معتز موسى

 

  الدورة التربوية الدعوية الرمضانية الثامنة

  الدرس الاسبوعي في رسالة ابن ابي زيد القيرواني

  خطب الجمعة

  شرح موطأ مالك

 

 

 

بيان للناس

 

 

 

  

 

 
  رسالة المراقب العام

رسالة لأبنائي الطلاب

بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على الرسول الأمين، معلم البشرية والهادي إلى الطريق القويم.. أما بعد:


أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء


اسمحوا لي أن أبعث إليكم بهذه الأسطر، من قلب محب لكم، وأنتم على أعتاب عام دراسي جديد، في الجامعات والكليات والمعاهد العليا، بمختلف تخصصاتكم العلمية والأدبية والفنية - الله اسأل أن يكون عاما مليئا بالتحصيل والجد والمثابرة بتوفيق الله وعونه.


أحب أن اذكركم أن السودان في انتظار حصادكم العلمي المتميز، ولا يخفى عليكم أن نهضة كل بلد تعتمد في الأساس على العلم والعلماء، وأنتم الآن في مرحلة الطلب العلمي والتحصيل الأكاديمي، فالحذر الحذر أن تتسرب من بين أيديكم سنين العلم.

فالجامعات ليست سوحا للتباهي باللبس والموبايلات الذكية وغيرها من قشور الدنيا، والذكي منكم من وضع همّ وطنه وأمته أمام عينيه.


ولتكن هذه أولوياتكم :

١. إرضاء ربكم سبحانه وتعالى، بطاعته وتقواه.

٢. اسعاد أسركم، باحترامهم وتقديرهم وقضاء حوائجهم والدعاء لهم.

٣. علمكم، فأنتم فى المقام الأول طلاب وطالبات، فأحسنوا فى وظيفتكم الأولى، وهى التعلم، وافرغوا فيها وسعكم لتحوزوا علوما أولا قبل الشهادة، لا شهادة فقط.

٤. نهضة وطنكم، بالاجتهاد فى علومكم وببذل الوقت والنصح فى سبيل رفعته.



أبنائي الطلاب رواد الحاضر وبناة المستقبل !!


أنتم أبناء اليوم، وليس من الحكمة ارجاع عقارب السنين والتاريخ إلى الوراء، خاصة فيما كان فيها من خصومات سياسية وفكرية ضيعت فيها أوقات وطاقات وأزهقت فيها أرواح، والحكمة تقتضي منكم قراءة التاريخ للاعتبار والعظة لا للانتقام والفجور في الخصومة، *{تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم}


أبنائي الطلاب!! المستقبل يفرد أياديه لكم ويفتح أبوابه أمامكم، فهل أنتم في أتم الاستعداد لأخذ مواقعكم الطبيعية عن طريق التنافس العلمي النزيه؟


ومما لا شك فيه أن البيئة الجامعية تختلف عن المراحل الدراسية السابقة، ففي الجامعات تعرض البرامج السياسية والفكرية، وليس من الحكمة مقابلة الفكر بالعنف الجسدي، وإنما الفكر يقابل بالفكر، والبرنامج السياسي يقابل ببرنامج سياسي آخر، وإن اختلاف أحزابكم أو جماعاتكم لا يكون سبباً في إراقة الدماء بينكم، ولا التلاسن والتنابذ، ولا حتى بغضاً في قلوبكم.


وأحب أن أبعث برسالة - على ألسنتكم - لكل مسجل كلية أو مدير جامعة أو معهد...

*التعاون وحسن الإعداد هو سبب استقرار العام الدراسي،* وأوصيكم بأن لا يحرم طالب من التسجيل بسبب الرسوم الدراسية، فأنتم فى مقام المربي والأب، وجميعنا أسرة واحدة، نزرع ونحصد لأنفسنا ولأهلنا ولوطننا، *واعلموا أن التعليم رسالة قبل أن يكون استثمارا*، وأن الاستثمار الحقيقي هو في أبناءنا هؤلاء، الذين يعود نفعهم على الأمة في المستقبل القريب.


والله معين المخلصين والحمد لله رب العالمين


✍د. عوض الله حسن سيدأحمد

المراقب العام للإخوان المسلمين بالسودان

محرم 1440هـ - سبتمبر 2018م

 

 

  مجتمع الإخوان

  دعوة وتربية

  الأسرة المسلمة

  مراقبو الإخوان

  رسالة المراقب العام

  رياضة

  خطب الجمعة

الإخوان في العالم

الإخوان في الإعلام

كتب ومطبوعات

روابط أخرى

المسابقات

الإخوان في العالم

الجماعة الاسلامية بسيرلانكا الجماعة الاسلامية بسيرلانكا عميقة الجور في هذا البلد الاسيوي الصغير والجماعة الاسلامية بسيرلانكا تعمل منذ العام 1955م

 

الإخوان المسلمون 2018 : الخرطوم السودان :: للاتصال : info@ikhwan.sd    التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية Lmssa.com