الصفحة الرئيسية : تعرف على الإخوان : فكر : تاريخ الجماعة : اتصل بنا

     جديد الموقع : الولايات : العاصمة : المرأة : التدريب : المكتب السياسي : الوسائط                                 

 

   جديد الأخبار: قانون الانتخابات والتوافق السياسي :: قانون الزمن وقصة التلفون!! :: معايير النجاح التنظيمي وثنائياته الكبرى :: طلاب جامعة الخرطوم كلية الآداب يتبارون في مدح أستاذهم الشيخ الدكتور الحبر يوسف نور الدائم :: رسالة لأبنائي الطلاب :: المراقب العام يستقبل وفد حزب التحرير :: وزارة معتز موسى

 

  الدورة التربوية الدعوية الرمضانية الثامنة

  الدرس الاسبوعي في رسالة ابن ابي زيد القيرواني

  خطب الجمعة

  شرح موطأ مالك

 

 

 

بيان للناس

 

 

 

  

 

 
  جديد الموقع

ليلة استثنائية

بقلم استاذ حسن عبد الحميد

كانت ليلة الخميس الماضي الثاني عشر من يوليو 2018م استثنائية بمقاييس شتى؛ ميّزتها المناسبة التي تمددت لتغطي جزءا كبيرا من تلكم الليلة، وساهم المكان بنصيب وافر من عوامل التميّز، ثم جاء الضيوف بمختلف مقاماتهم ومشاربهم ليضيفوا ألقاً فريدا ووهجاً مشعاً لينسجوا ثوب التفرد والبهاء.

في تلكم الليلة قررت اللجنة العليا لإحياء تراث الشيخ صادق عبد الله إقامة ليلة للوفاء للرجل القامة وأستاذ الأجيال وأبو الحركة الإسلامية بالسودان، واختارت القاعة الرئاسية بقاعة الصداقة بالخرطوم بالقرب من ملتقى النيلين مكاناً ليشهد فعاليات تلكم الليلة، ثم اختارت اللجنة العليا ثلة اختيرت بعناية من مجايلي الشيخ صادق ومعاصريه، وتلامذته، وعارفي فضله؛ ليعطروا الليلة بالحديث عن مآثر الشيخ صادق عبد الله؛ فاجتمع بذلك تميز المناسبة، والمكان، والضيوف.

الجمع الذين تقاطروا إلى قاعة الصداقة في تلكم الليلة  استمتعوا بحديث عذب سلسل انساب ممن تسنموا المنصة الرئيسة واتخذوا مقاعدهم خلف (المايكات) لينثروا على الجميع بعض من العطر الذي انتشقوه بمعايشتهم للشيخ صادق عبد الله، فقد توسط جمع المتحدثين استاذنا البروفسور الشيخ الحبر يوسف نور الدائم رفيق درب الشيخ صادق وصنوه الذي يُذكر كلما ذُكر الشيخ صادق، يليه البروفسور علي شمو القامة الإعلامية والعلم الأشهر، وبجانبهم المراقب الشاب الدكتور عوض الله حسن المراقب العام للإخوان المسلمين في السودان، ثم  الأستاذ حسن رزق الإسلامي المعروف والسياسي المطبوع، وأبى إلا أن يشارك الشيخ إبراهيم السنوسي مساعد رئيس الجمهورية، ومن أسرة الشيخ صادق كل من الأستاذ محمد خير عبد الله القاضي، ومحمد محجوب مرافق شيخ صادق عبد الله في سنواته الأخيرة  ورئيس اللجنة المنظمة لهذه الليلة الفريدة. وقد تبارى الجميع في ذكر مناقب الشيخ صادق فأبدعوا وأمتعوا وتجاوب معهم الحضور استمتاعا وتصفيقا.

والشيخ صادق عبد الله لا تكفيه بالضرورة ليلة واحدة للاحتفال والاحتفاء والوفاء؛ لذلك وعدت اللجنة العليا للوفاء لشيخ صادق باستمرار مثل تلك الليلة، فهناك مجموعة من المطبوعات التي ألفها الشيخ صادق عبد الله وأشرف على طباعتها في حياته تنتظر التدشين، وقد أعلنت اللجنة العليا عن أربعة كتب منها: اثنان يمثلان جزءا من مذكراته الشخصية، والثالث حوى بعض مقالاته الصحفية، والرابع ديوان شعر. وهذه الكتب الأربع تمثل المجموعة الأولى من تراث الشيخ صادق عبد الله الذي سلخ أكثر من سبعة عقود في العمل العام داعية وسياسيا وصحفيا وزعيما.

الشكر للإخوة في اللجنة العليا لإحياء تراث الشيخ صادق عبد الله على تلكم الليلة، ولأن الكثيرين قد فاتهم المشاركة فيها ـ لسبب أو لآخر ـ فإن الجميع في انتظار انجاز الوعد بتكرار تلك الليالي بواسطة اللجنة العليا، وعلى معاصري ومريدي وتلاميذ الشيخ صادق ألا يبخلوا على اللجنة بجهودهم وعونهم لإخراج بقية الاحتفالات بالصورة التي تليق بالشيخ صادق عبد الله الذي قدم الكثير للسودان وللأمة الإسلامية وللعمل الإسلامي في أرجاء المعمورة.

 

 

  مجتمع الإخوان

  دعوة وتربية

  الأسرة المسلمة

  مراقبو الإخوان

  رسالة المراقب العام

  رياضة

  خطب الجمعة

الإخوان في العالم

الإخوان في الإعلام

كتب ومطبوعات

روابط أخرى

المسابقات

الإخوان في العالم

الجماعة الاسلامية بسيرلانكا الجماعة الاسلامية بسيرلانكا عميقة الجور في هذا البلد الاسيوي الصغير والجماعة الاسلامية بسيرلانكا تعمل منذ العام 1955م

 

الإخوان المسلمون 2018 : الخرطوم السودان :: للاتصال : info@ikhwan.sd    التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية Lmssa.com