الصفحة الرئيسية : تعرف على الإخوان : فكر : تاريخ الجماعة : اتصل بنا

     جديد الموقع : الولايات : العاصمة : الأخوات المسلمات : رسائل الامام : المكتب السياسي : الوسائط                                 

 

   جديد الأخبار: نائب المراقب العام: #طالبنا_بتنحي_الرئيس_وحل_الحكومة :: رسالة المراقب العام :: الإخوان المسلمون يجمدون عضوية نائبهم بمجلس الولايات :: كلمة المراقب العام لـ #الإخوان_المسلمين بـ #السودان خلال المؤتمر الصحفي لـ #الجبهة_الوطنية_للتغيير : :: بيان من مجلس الشورى حول تطورات الأوضاع في البلاد :: الإخوان المسلمون: نؤكد موقفنا الثابت.. نحن ضد التعديلات الدستورية :: المراقب العام للإخوان المسلمين عوض الله حسن لـ”التيار"

 

  الدورة التربوية الدعوية الرمضانية الثامنة

  الدرس الاسبوعي في رسالة ابن ابي زيد القيرواني

  خطب الجمعة

  شرح موطأ مالك

 

 

 

الإخوان المسلمون: نؤكد موقفنا الثابت.. نحن ضد التعديلات الدستورية

 

 

 

  

 

 
  جديد الموقع

في ذكرى هجرته صلى الله عليه وسلم :

بقلم الاستاذ عمر الحبر

١/ في سنة ٦ هجرية يقصد الرسول صلى الله عليه وسلم البيت الحرام معتمرا ( عمرة الحديبية) فيصده المشركون .. كان معه من المسلمين ألف وأربعمائة (١،٤٠٠) وقيل ألف خمسمائة(١،٥٠٠) !!


٢/ بعد عامين فقط في سنة ٨ هجرية يقصد الرسول صلى الله عليه وسلم مكة فاتحا بعد أن خانت قريش عهد الحديبية ومعه عشرة آلاف مسلم ( ١٠،٠٠٠) !!!


٣/ بعد شهرين فقط من السنة نفسها ٨ هجرية يخرج الرسول صلى الله عليه وسلم إلى حُنين في اثني عشر ألفا من المسلمين ( ١٢،٠٠٠) !!!!


٤/ بعد عامين فقط في سنة ١٠ هجرية يحج رسول الله صلى الله عليه وسلم حجته الأولى والأخيرة (حجة الوداع) يودَّع فيها أمته وهو يقول للناس في خطبة عرفة ( لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا) وفيها تنزَّل عليه قوله سبحانه (( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا))  يموج من حوله بحر من الناس يرفع الصوت بالتلبية والتهليل والتكبير عداده أكثر من مائة ألف مسلم ، أكثر من ( ١٠٠،٠٠٠) !!!!!


#  مضاعفة أعداد الداخلين في الإسلام هذه أضعافا كثيرة في هذه السنوات القصيرة يُفسِّرها  أمرٌ في الهجرة لا يلتفت إليه أكثر الناس في استبقاء الرسول صلى الله عليه وسلم لابن عمه علي بن أبي طالب رضي الله عنه يبيتُ على فراشه ويَردُّ عنه ودائع كان قد استودعها الناس عنده. أكثر الناس يلتفت إلى المعنى الأول المبيت على الفراش ويذكرون هنا فدائية سيدنا علي رضي الله عنه _ وإنه لأمر حقيق بالذكر _ لكنهم يغفلون عن أنَّ كل دعاية الباطل وكل عداوة الطغيان وكل بطش الاستبداد ما غيَّر من حقيقة نظرة الناس إلى محمد _ صلى الله عليه وسلم _ !!

 يستودعونه أماناتهم لأنهم يعلمون صدقه وأمانته !!! الحقائق على الأرض لا تهزها دعايات الهواء !! ومبلغ الباطل أن ينتفش _ بعض الوقت _  فيضطهد الحق  أو يُشوِّش على الناس فيصدهم عن الحق _بعض الوقت_ لكنه عما قريب إلى زوال يصير .. أمَّا الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض.

 

 

  مجتمع الإخوان

  دعوة وتربية

  الأسرة المسلمة

  مراقبو الإخوان

  رسالة المراقب العام

  رياضة

  خطب الجمعة

الإخوان في العالم

الإخوان في الإعلام

كتب ومطبوعات

روابط أخرى

المسابقات

الإخوان في العالم

احتساب

الحاج عبدالله أبو سن في ذمة الله

 

الإخوان المسلمون 2018 : الخرطوم السودان :: للاتصال : info@ikhwan.sd    التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية Lmssa.com