الصفحة الرئيسية : تعرف على الإخوان : فكر : تاريخ الجماعة : اتصل بنا

     جديد الموقع : الولايات : العاصمة : الأخوات المسلمات : رسائل الامام : المكتب السياسي : الوسائط                                 

 

   جديد الأخبار: المراقب العام ونائبه يلتقيان بالمجلس العسكري :: الإخوان المسلمون يجتمعون مع المجلس العسكري :: ماذا تعرف عن الإخوان المسلمين بالسودان؟ وما علاقة البشير بهم؟ وما موقفهم من الثورة في السودان؟ :: مساعي وطنية لايجاد مقاربة وطنية شاملة للأزمة التي يمر بها السودان :: مساعي وطنية لايجاد مقاربة وطنية شاملة للأزمة التي يمر بها السودان :: تنسيقية قوى التغيير :: المراقب العام؛ نظام الانقاذ لا يمثل الاسلاميين وسقوطه لا يعني بحال سقوط الاسلام

 

  الدورة التربوية الدعوية الرمضانية الثامنة

  الدرس الاسبوعي في رسالة ابن ابي زيد القيرواني

  خطب الجمعة

  شرح موطأ مالك

 

 

 

بيان من الأمانة السياسية للإخوان المسلمين

 

 

 

  

 

 
  جديد الموقع

رسالة المراقب العام

رسالتي الأولى: الى رئيس الجمهورية


لعلكم مدركون للاوضاع المحزنة التي وصل لها السودان والتي تنذر بمستقبل مجهول إن لم تتداركنا عناية الله ولطفه، فقد أضحى دم المواطن رخيصا  بلا شريعة او قانون. واليوم يتذكر السودانيون بيانكم الأول في ٣٠ يونيو ١٩٨٩ وينظرون إلى حال واقعهم اليوم تراجعا في كل شيء.

أخاطبكم اليوم وهو خطاب مسنود برغبة جماهير غفيرة من السودانيين حريصة علي ان يظل السودان متماسكا موحداً آمناً.

أخاطبكم  لاتخاذ خطوة صحيحة في الخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد وأن تعلن إجراءات قوية حاسمة حقنا لدماء فلذات اكباد هذا الشعب المسالم.

إنها مسؤولية ومسؤولية عظيمة جدا تتحمل منها سيادة الرئيس التبعة الأكبر وغداً ستقف وسنقف جميعاً بين يدي حكم عدل فما أنت قائل له.


رسالتي الثانية: إلى القوى السياسية  المعارضة


اخاطبكم اليوم وأنتم تدركون أن الوطن في مفترق طرق وأن هذه اللحظة التاريخية الراهنة التي يمر بها الوطن تحتم علينا الالتقاء على حد أدني يجنب البلاد منزلقات عظيمة، أخاطبكم لنتسامى عن الخلافات والصراعات لنرتقي لمسؤولية عظيمة ينتظرها وطننا وشعبنا.


رسالتي الثالثة: لهيئة علماء السودان.. إلى العلماء والدعاة


اخاطبكم وانتم تدركون دوركم جيدا وتدركون حجم مسؤوليتكم تجاه ما يحدث الآن، حملتم الأمانة باختياركم للصدع بكلمة الحق فكونوا قدر الأمانة والمسؤولية التي حملتموها قياما بتكليف الله لكم أن تبينوا للحاكم وللناس النور من الظلام  والحق من الباطل والصواب من الخطأ وانتم تشاهدون هذه الدماء التي تراق والبطش الذي تقابل به الصدور العارية.


رسالتي الرابعة: إلى القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى


اخاطبكم والثقة فيكم كبيرة في أن تقفوا بجانب شعبكم حماية له وصونا لكرامته. اخاطبكم لتقفوا بجانب شعبكم من أي  قتل او اعتداء او تعذيب او إهانة، فشمروا لهذه المهمة وابذلوا لها كل غال ونفيس، فأنتم من الشعب والشعب منكم.


رسالتي الخامسة: للعاملين في الحقل الطبي


لقد فجعنا يوم امس باستشهاد المزيد من أبناء هذا الوطن واصابة العديد منهم إصابات خطيرة ولم يكن لهم من جريرة او ذنب الا اداء واجب في تجمع سلمي يحتج علي اوضاع تحتم الاحتجاج. فجعنا وانتم تعملون في أوضاع بائسة وفِي ظروف عصيبة انتهكت فيها حرمات المستشفيات. أخاطبكم وانتم تتحملون الهم الوطني بمسؤولية واقتدار تتحملون عبء الطوارئ فلكم التحية والتقدير والاحترام.


رسالتي الاخيرة: لشعبنا الباسل


أذكر شعبنا الباسل الكريم الأبي أن توحدوا وأن تمسكوا بمطالبكم المشروعة وأن تمسكوا بسلميتكم فهي حتما أقوى من الرصاص.



عوض الله حسن سيد احمد

المراقب العام  للإخوان المسلمين

الجمعة 18 يناير 2019م

 

 

  مجتمع الإخوان

  دعوة وتربية

  الأسرة المسلمة

  مراقبو الإخوان

  رسالة المراقب العام

  رياضة

  خطب الجمعة

الإخوان في العالم

الإخوان في الإعلام

كتب ومطبوعات

روابط أخرى

المسابقات

الإخوان في العالم

الجماعة الاسلامية بسيرلانكا الجماعة الاسلامية بسيرلانكا عميقة الجور في هذا البلد الاسيوي الصغير والجماعة الاسلامية بسيرلانكا تعمل منذ العام 1955م

 

الإخوان المسلمون 2018 : الخرطوم السودان :: للاتصال : info@ikhwan.sd    التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية Lmssa.com