الصفحة الرئيسية : تعرف على الإخوان : فكر : تاريخ الجماعة : اتصل بنا

     جديد الموقع : الولايات : العاصمة : الأخوات المسلمات : رسائل الامام : المكتب السياسي : الوسائط                                 

 

   جديد الأخبار: المراقب العام ونائبه يلتقيان بالمجلس العسكري :: الإخوان المسلمون يجتمعون مع المجلس العسكري :: ماذا تعرف عن الإخوان المسلمين بالسودان؟ وما علاقة البشير بهم؟ وما موقفهم من الثورة في السودان؟ :: مساعي وطنية لايجاد مقاربة وطنية شاملة للأزمة التي يمر بها السودان :: مساعي وطنية لايجاد مقاربة وطنية شاملة للأزمة التي يمر بها السودان :: تنسيقية قوى التغيير :: المراقب العام؛ نظام الانقاذ لا يمثل الاسلاميين وسقوطه لا يعني بحال سقوط الاسلام

 

  الدورة التربوية الدعوية الرمضانية الثامنة

  الدرس الاسبوعي في رسالة ابن ابي زيد القيرواني

  خطب الجمعة

  شرح موطأ مالك

 

 

 

بيان من الأمانة السياسية للإخوان المسلمين

 

 

 

  

 

 
  جديد الموقع

تنسيقية قوى التغيير

بسم الله الرحمن الرحيم

تنسيقية قوى التغيير

الاطار العام

مقدمة:-

وعياً بالمخاطر المحدقة بالوطن التي نتجت بسبب فشل تجربة حكم الانقاذ، وسعياً نحو وقف إنهيار الدولة وتفككها، وصوناً لتماسكها الاجتماعي،وايماناً بحق الوطن والمواطنيين في حاضر ومستقبل آمن، حُر، مستقر، ومزدهر ،وحرصاً على حشد الطاقات الوطنية من أجل التغيير الشامل، إلتقت إرادة الموقعين على هذه الوثيقة للعمل معاً عبر تنسيقية قوى التغيير، والتي تُعتبر إطاراً وطنياً يسعى لتنسيق وتكامل جهود القوى والشخصيات المؤمنة بالتغيير والعاملة من أجله، دون المساس بخصوصياتها،وهي منصة مفتوحة أمام الجميع بكافة مرجعياتهم السياسية والفكرية.

غاية المبادرة:-

تحقيق الخلاص وتشكيل المستقبل الوطني عبر أدوات فعل معرفي وسياسي، آمن،وسلمي،ومدني ،وحضاري.

أهداف المنصة:-

المساهمة في صناعة التغيير السياسي المفضي إلى تنحي رئيس الجمهورية وتأسيس فترة انتقال سياسي آمن يخاطب تطلعات المواطنين.

المحافظة على وحدة البلاد أرضاً وشعباً، ووقف إنهيار الدولة والمحافظة عليها واصلاح مؤسساتها بما يكفل قوميتها وحيدتها وفاعليتها ولجعل شغل الوظايف فيها وفق معايير الكفاءة وتكافؤ الفرص.

معالجة تداعيات حاﻻت العجز الذي ﻻزم فترة الحكم الحالي وايجاد معالجات اسعافية شاملة تشمل جوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

اعادة تأسيس نظام الحكم عبر عقد اجتماعي مدني ديموقراطي يقوم على قيم الحرية والعدل والكرامة الانسانية، ويُقيم دولة المواطنة وسيادة حكم القانون، ويلتزم معايير الحكم الرشيد.

 تشكيل مستقبل البلاد وإعادة البناء الوطني عبر استراتيجية وطنية شاملة تُعنى بالابعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، تُنتَّج وفق معايير معرفية صارمة وشراكة وتوافق وطني.

صناعة مشروع للسلام والوئام الوطني يحقق سلاماً مستداماً في كافة أرجاء الوطن، وبشكل خاص في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق والمناطق المتأثرة بالنزاعات، وبناء معادلة منصفة تتأسس عليها العلاقة بين المركز والأطراف وذلك بمشاركة وطنية واسعة دون اقصاء.

مراجعة القوانيين وتطويرها لتعزيز قيم الحرية والعدل والكرامة الإنسانية ومكافحة الفساد وضمان الطهر والاستقامة، وتأسيس نظام للعدالة الانتقالية.

تهيئة الظروف الملائمة ﻻجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة وفق المعايير الدولية.

وإذ تؤكد تنسيقية قوى التغيير على عزمها لتحقيق غايتها وأهدافها، فإنَّها تؤكد على الانفتاح على الرؤى والمقاربات الفكرية والسياسية والبرامج الوطنية كافة بالقدر الذي يمكن من انتاج مرئية وطنية تعكس تنوع وثراء الجماعة الوطنية السودانية، ويحقق تطلعات الشعب السوداني في التغيير وحقه في مستقبل واعد بالخير والتقدم والرفاه.

 

 

  مجتمع الإخوان

  دعوة وتربية

  الأسرة المسلمة

  مراقبو الإخوان

  رسالة المراقب العام

  رياضة

  خطب الجمعة

الإخوان في العالم

الإخوان في الإعلام

كتب ومطبوعات

روابط أخرى

المسابقات

الإخوان في العالم

الجماعة الاسلامية بسيرلانكا الجماعة الاسلامية بسيرلانكا عميقة الجور في هذا البلد الاسيوي الصغير والجماعة الاسلامية بسيرلانكا تعمل منذ العام 1955م

 

الإخوان المسلمون 2018 : الخرطوم السودان :: للاتصال : info@ikhwan.sd    التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية Lmssa.com